خطة وليد الركراكي للإطاحة بمنتخب تنزانيا

وليد الركراكي يعقد ندوة صحفية قبل مواجهة تنزانيا



خطة وليد الركراكي للإطاحة بمنتخب تنزانيا




 اوضح وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، أن المباراة التي ستجرى  ضد المنتخب التنزاني، الثلاثاء المقبل، لن تكون سهلة كما يفكر الكثيرون، وأن  المنتخب المغربي التحضير قد اشتغل جيد للنزال الذي سيلعب على أرضية ملعب «مكابا» بالعاصمة التنزانية دار السلام، برسم الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026.


وصرح الركراكي أن يحمل معه ذكريات سيئة في تنزانيا، حيث إن المنتخب الوطني كانا قد  انهزم أمام نظيره التنزاني، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سنة 2014، عندما كان يخدم مهام مدرب مساعد رشيد الطاوسي، وتحديدا في التصفيات المؤهلة إلى المونديال.


وقال الناخب الوطني أن المباراة ضد تنزانيا لديها اهمية كبيرة، لأن اللاعبين التنزانيين يتصيفون بالسرعة، خصوصا المهاجمين، ويعتمدون بشكل كبير على الاخطاء ، لذلك ف المنتخب المغربي مطالب باللعب باستراتيجية معينة و تركيز قوي ، من خلال استغلال نقاط الضعف عنده، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية من قلب تنزانيا .


وتابع الركراكي حديثه بالقول إن جميع المباريات التي تلعب في إفريقيا جنوب الصحراء تكون لها  خصائص معينة ومعقدة، وذلك بسبب مجموعة من اسباب والظروف، لكنه شدد على أن المنتخب الوطني ليس له مبررات، وعليه أن يشتغل من أجل أن يحقق الأهداف المطلوب.


من جهته،  صرح اشرف حكيمي و اكد، ما قاله الركراكي عندما حذر زملاءه من مباراة تنزانيا، واصفا إياها بالمعقدة.

وقال ، في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن «الأسود» سيواجهون منتخبا صعبا، وعلى اللاعبين أن يكونوا جاهزين على جميع المستويات.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال